المدونة

لماذا لا تحصل على ما تتمناه في حياتك !

إن ما تفكر فيه يفكر فيك ، و ما تبحث عنه يبحث عنك ، و ما تريده أنت واقف عليه !

تخيل أن الشئ الذي تريده هو أيضا يريدك و ينتظرك في مكان آخر في هذا العالم ، و ما ينقصك هو حصول اللقاء بينك و بينه . و بالرغم من ذلك لا تتمكن من الحصول عليه ! و يتحول الأمل إلى انتظار و حزن و إحباط .

لكي تحصل على ما تريد من المهم أن تطبق قاعدتين و شرطين . القاعدة الأولى : إن ما تفكر فيه تحصل عليه .

القاعدة الثانية : تأتيك الفرصة حينما تكون مستعدا لها .

إذا كنت تريد شيئا و لم تحصل عليه فتأكد بأن الخلل في إحدى هاتين القاعدتين .

المشكلة الأولى هي أنك تريد شيئا و تفكر في عكسه تماما ! متخيل حجم الكارثة التي تحصل بتمنيك شيئا و تفكيرك في اتجاه معاكس دون أن تعي ذلك ! دعني أوضح لك الأمر ببساطة . في إحدى استشاراتي الخاصة كان الشاب يريد أن ينجح في حياته أكثر و يكون ثروة و أموال ، و بالرغم من محاولاته العديدة إلا أنه لا يتحرك من مكانه ، و بحواري معه بدأت أستخرج ملفاته العقلية و أعرضها عليه . الملفات في عقله الخاصة بالثراء كانت تحتوي على أفكار ( الأغنياء كلهم لصوص . لا أحد يصبح ثريا إلا إذا أصبح تاجر مخدرات ) فبالتالي لن يصبح ثريا إلا إذا أصبح لص أو تاجر مخدرات لكنه رجل أخلاق فبالتالي لن يكون حرامي و بالتالي لن يكون غنيا !

ملفاً آخر وجدته يحتوي على أفكار ( إن الحياة صعبة جدا . الفقراء يدخلون الجنة عكس الأغنياء الذين يعيشون في شقاء ) دماغه متبرمج على هذه الأفكار فبالتالي مستحيل يصبح غني. في دماغه اعتقاد ( ليه كل حاجة حلوة عمرها قصير ) فبالتالي مجرد ما يحصل على الحاجة الحلوة بتطير في ثانية و يرجع للمعاناة مرة أخرى .

إذا أردت أن تنجح ، فكر في النجاح فقط ، احذف ملف الفشل من تفكيرك . إذا أردت أن تصبح غنياً اجعل ملفاتك العقلية عن الثراء . فكر مثل الناجحين .

 المشكلة الثانية هي إنك بتستعجل الفرصة أو النجاح الذي تريده قبل أوانه . قبل ما تستعجل اسأل نفسك سؤال : هل أنت مستعد لهذا النجاح ؟ إذا أتتك الفرصة هل ستكون مستعدا لها ؟ أنا شخصيا حينما أشعر بأن فرصة ما تأخرت عليّ أسأل نفسي ، و أجد في الإجابة الطريق الصحيح و هو إما أني لست مستعداً فبالتالي أنا بحاجة لمزيد من التطوير من مهاراتي الشخصية ، أو أني مستعدا لكن إذا أتت الفرصة و أنا في مستوى أعلى من الاستعداد ستكون فرصة أعظم و النجاح سيكون مضاعف ، فأتحرك في الطريق الصحيح و بالفعل أجد الفرصة جاءت لحد عندي بكل سهولة بفضل الله .

أوضح لك بمثال بسيط ، نفسك تقابل بنت جميلة لكي ترتبط بها ، فيها كل الصفات الحلوة . طيب السؤال هل أنت تستحق بنت كهذه ؟ بعصبيتك و عشوائيتك و إهمالك هل يمكن أن تجتمع بهذه الصفات مع بنت بتلك الصفات الملائكية ! 

أنيس منصور له مقولة لطيفة تقول : لا أنت كامل الأوصاف و لا هي كاملة الأوصاف فعليك أن ترضى بما هي فيه لكي ترضى هي بما أنت فيه .


هتجيلك الفرصة لما تكون انت مستعد ليها .
و دائما تذكر : إن ما تفكر فيه يفكر فيك و ما تبحث عنه يبحث عنك و ما تريده أنت واقف عليه .

تعليقات

اترك تعليقاً

WhatsApp chat